«الفايد» يعرض في مدينة كان فيلماً وثائقياً حول مصرع «دودي وديانا»

050854-01-02 يعتزم الملياردير المصري محمد الفايد عرض فيلما وثائقيا في مدينة كان الفرنسية حول مصرع نجله دودي والأميرة ديانا، ويحمل الفيلم اسم  Unlawful Killingوذلك بالتزامن مع مهرجان كان السينمائي الدولي الذي تنطلق فعالياته الأربعاء المقبل.

وذكرت صحيفة «ذا إندبندنت» البريطانية أن الوثائقي سيعرض أمام صحفيين وموزعين، وأن الفايد سيرد على أسئلة الصحفيين.

وقد مول الفايد، المالك السابق لسلسة متاجر «هارودز» في لندن، جزءا من ميزانية الفيلم الذي يتناول ملابسات مصرع نجله والأميرة ديانا في حادث وقع في أغسطس عام 1997 والتحقيقات التي تبعته.

ويؤكد الفادي منذ الحادث أن الأميرة ديانا ودودي قتلا نتيجة تآمر شارك فيه جهاز الاستخبارات البريطاني والعائلة المالكة البريطانية ورئيس الوزراء وقتها، «توني بلير».

وتم الانتهاء من تصوير الفيلم، الذي أخرجه الممثل ومقدم البرامج التليفزيونية البريطاني، «كيث ألين» في شهر مارس الماضي بعد ثلاث سنوات تابع خلالها «ألين» كـ«صحفي متخفي» التحقيق القضائي في القضية.

ووفقا لقرار المحكمة، فإن الأميرة ديانا ودودي الفايد توفيا في حادث نجم عن إهمال سائق السيارة المرسيدس التي كانا على متنها.

وأوضح مصدر من فريق عمل الفيلم أن الوثائقي يظهر كيف تم إخفاء أدلة حيوية وكيف لم تتم مطالبة العائلة المالكة بالإدلاء بشهادتها وكيف اخفت وسائل الإعلام وخاصة البريطانية ما كان يحدث.

تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad