دعوى قضائية لإقالة تهانى الجبالى من المحكمة الدستورية العليا

Thumbmail2011-05-31 18 18 45.194X

أقام صلاح الدين السمان -المحامى- دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى ضد وزير العدل طالب فيها بإلغاء تعيين تهانى الجبالى كقاضية بالمحكمة الدستورية العليا ؛ لأنها فقدت أهم مقتضيات وظيفتها وهو إيمانها بالدستور والقانون .

وقالت الدعوى التى حملت رقم 36361 لسنة 65 قضائية واختصمت أيضا رئيس المحكمة الدستورية العليا والمستشارة تهانى الجبالى إن تعيين الجبالى كقاضية بالمحكمة الدستورية العليا صادر من رئيس الجمهورية دون أن يكون له سند من الدستور أو القانون.

وأوضحت الدعوى أن المادة 5 من قانون المحكمة الدستورية العليا نصت على أن (يعين رئيس المحكمة بقرار من رئيس الجمهورية ويعين عضو المحكمة بقرار رئيس الجمهورية بعد رأى المجلس الأعلى للهيئات القضائية وذلك من بين اثنين ترشح أحدهما الجمعية العامة للمحكمة ويرشج الآخر رئيس المحكمة ، مشيرة إلى ان هذا الشرط لم يراع فى تعيين الجبالى.

وطالب مقيم الدعوى بعزل الجبالى من وظيفتها لعدم صلاحيتها للعمل كقاض بالمحكمة الدستورية العليا لرفضها الدائم والمعلن للدستور والاستفتاء على نتيجته ، وكذلك رفضها للإعلان الدستورى الذى وافق عليه الشعب المصرى فى أعظم وأنزه استفتاء أجرى فى مصر والذى شهد العالم كله بنزاهته.

تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad