مدير أمن بورسعيد: زمن التستر على الفاسدين ولى

00amn أكد اللواء سامى الروبى مساعد وزير الداخلية ومدير أمن بورسعيد، أن أسلوب الجباية الذى كان متبعا من قبل مرفوض تماما مهما كانت أساليبه وآلياته، لافتا أن من يخطئ سوف ينال جزاءات رادعة.

وأشار إلى أن زمن التستر على المفسدين قد ولى ونعيش حاليا وقت النزاهة والشفافية والوضوح فى ظل شعار "الشرطة فى خدمة الشعب". وأوضح الروبى أن الحملات الأمنية المكثفة التى تشنها قوات الشرطة والجيش معا لمداهمة أوكار ومقاهى المخدرات تهدف إلى حماية المجتمع من أمثالهم، مشيرا إلى أنه تم ضبط حوالى 380 حكما استثنائيا و3 جنائى و28 غرامة.

أضاف: وفيما يتعلق بضبط الأسلحة النارية الغير مرخصة فقد تم ضبط 15سلاح غير مرخص من بينهم 3مسدس و12 فرد خرطوش صنع محلى.

كما أكد الروبى أن هناك 355مخالفة مرورية متنوعة و15 قضية تموينية تما ضبطها اضافة الى ضبط 230متهم هارب من السجون و 228سلاح ابيض و268مسجل خطر و128قضية آداب و93 مشتبه جنائى و7أموال عامةو79 فحص شقق مفروشة.

وفى مجال البيئة والتعدى على المسطحات المائية ببحيرة المنزلة أكد أنه تمت إزالة 240 فدان حوش وسدود ومزارع سمكية بمنطقة الجميل وضبط 12لنش خشبى بمحرك خارجى فائق السرعة بدون ترخيص و10شباك تحاويط مخالفة بطول 635مترا وضبط شباك دابة بها 25فرقة غزل بطول 300متر وضبط 2فلوكة خشب بدون تراخيص.

وأشار الروبى إلى ضبط 24 قضية جنائية تتمثل فى سطو مسلح والشروع فى قتل وهتك عرض وسرقة بالإكراه وتزوير أوراق رسمية وتقليد عملة وضرب أفضى إلى الموت.

وعن الفوضى المرورية التى تشهدها الشوارع الرئيسية وغيرها أكد أنه جارى إصلاح الكابلات الرئيسية التى أتلفت منذ أحداث 25يناير، وشراء الإشارات المرورية الحديثة لمواكبة أحدث النظم لمراقبة الطرق والسيارات المخالفة لقواعد وآداب المرور.

وعن أزمة أنابيب الغاز بمدينة بور فؤاد والأحياء القديمة كالعرب والمناخ أوضح أن هناك جهود بذلت للقضاء على هذه الظاهرة التى تؤدى إلى انفلات فى الأسعار التى أرجعها الروبى إلى كونها أزمة ضمير وتربح فى مخصصات المواطن البسيط.

تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad