القذافي: إذا استمر الغرب في التدخل العسكري بليبيا.. العالم سيدخل في حرب صليبية حقيقية- رويترز Share38 شارك اطبع الصفحة حذَّر الزعيم الليبي، معمر القذافي، القوى الغربية من أن الضربات الجوية المتصاعدة ضد بلاده فجرت حربًا بين المسيحيين والمسلمين، يمكن أن تخرج عن السيطرة. وتدخلت دول غربية في ليبيا بعد أن فوضتها الأمم المتحدة بحماية المدنيين الذين قالت إنهم يتعرضون للهجوم من قوات موالية للقذافي، لكن طرابلس تقول إن التدخل العسكري عدوان لا مبرر له. وجاء في كلمة مكتوبة للقذافي، تليت في التليفزيون الحكومي، "إذا استمروا فإن العالم سيدخل في حرب صليبية حقيقية. لقد بدأوا شيئًا خطيرًا لا يمكن السيطرة عليه". وقال: "إن الحكام الذين قرروا شن حرب صليبية بين المسلمين والمسيحيين عبر البحر الأبيض المتوسط، والذين خرجوا عن القانون الدولي وعن ميثاق الأمم المتحدة تسببوا في دمار البحر المتوسط وشمال إفريقيا، وقتلوا أعدادا كبيرة جدا من المدنيين في ليبيا. هؤلاء الذين أصيبوا بجنون القوة، ويريدون فرض قانون القوة على قوة القانون". ونقل عن القذافي قوله، إنهم "تسببوا في تدمير المصالح المشتركة بين الشعب الليبي وشعوبهم، وقوضوا السلام، وأبادوا مدنيين، ويريدون أن يعيدونا إلى العصور الوسطي". وألقى القذافي كلمات بانتظام في الأيام الأولى من الصراع، لكنه لم يشاهد في العلن منذ عدة أيام. ويقول مسؤولون إنه أجبر على تغيير جدول أعماله المعتاد بعد ضربة جوية أصابت مجمعه الذي يخضع لحراسة مكثفة في طرابلس حيث يقع مقره الرئيسي.- رويترز Share38 شارك اطبع الصفحة حذَّر الزعيم الليبي، معمر القذافي، القوى الغربية من أن الضربات الجوية المتصاعدة ضد بلاده فجرت حربًا بين المسيحيين والمسلمين، يمكن أن تخرج عن السيطرة. وتدخلت دول غربية في ليبيا بعد أن فوضتها الأمم المتحدة بحماية المدنيين الذين قالت إنهم يتعرضون للهجوم من قوات موالية للقذافي، لكن طرابلس تقول إن التدخل العسكري عدوان لا مبرر له. وجاء في كلمة مكتوبة للقذافي، تليت في التليفزيون الحكومي، "إذا استمروا فإن العالم سيدخل في حرب صليبية حقيقية. لقد بدأوا شيئًا خطيرًا لا يمكن السيطرة عليه". وقال: "إن الحكام الذين قرروا شن حرب صليبية بين المسلمين والمسيحيين عبر البحر الأبيض المتوسط، والذين خرجوا عن القانون الدولي وعن ميثاق الأمم المتحدة تسببوا في دمار البحر المتوسط وشمال إفريقيا، وقتلوا أعدادا كبيرة جدا من المدنيين في ليبيا. هؤلاء الذين أصيبوا بجنون القوة، ويريدون فرض قانون القوة على قوة القانون". ونقل عن القذافي قوله، إنهم "تسببوا في تدمير المصالح المشتركة بين الشعب الليبي وشعوبهم، وقوضوا السلام، وأبادوا مدنيين، ويريدون أن يعيدونا إلى العصور الوسطي". وألقى القذافي كلمات بانتظام في الأيام الأولى من الصراع، لكنه لم يشاهد في العلن منذ عدة أيام. ويقول مسؤولون إنه أجبر على تغيير جدول أعماله المعتاد بعد ضربة جوية أصابت مجمعه الذي يخضع لحراسة مكثفة في طرابلس حيث يقع مقره الرئيسي.

حذَّر الزعيم الليبي، معمر القذافي، القوى الغربية من أن الضربات الجوية المتصاعدة ضد بلاده فجرت حربًا بين المسيحيين والمسلمين، يمكن أن تخرج عن السيطرة.

وتدخلت دول غربية في ليبيا بعد أن فوضتها الأمم المتحدة بحماية المدنيين الذين قالت إنهم يتعرضون للهجوم من قوات موالية للقذافي، لكن طرابلس تقول إن التدخل العسكري عدوان لا مبرر له.

وجاء في كلمة مكتوبة للقذافي، تليت في التليفزيون الحكومي، "إذا استمروا فإن العالم سيدخل في حرب صليبية حقيقية. لقد بدأوا شيئًا خطيرًا لا يمكن السيطرة عليه".

وقال: "إن الحكام الذين قرروا شن حرب صليبية بين المسلمين والمسيحيين عبر البحر الأبيض المتوسط، والذين خرجوا عن القانون الدولي وعن ميثاق الأمم المتحدة تسببوا في دمار البحر المتوسط وشمال إفريقيا، وقتلوا أعدادا كبيرة جدا من المدنيين في ليبيا. هؤلاء الذين أصيبوا بجنون القوة، ويريدون فرض قانون القوة على قوة القانون".

ونقل عن القذافي قوله، إنهم "تسببوا في تدمير المصالح المشتركة بين الشعب الليبي وشعوبهم، وقوضوا السلام، وأبادوا مدنيين، ويريدون أن يعيدونا إلى العصور الوسطي".

وألقى القذافي كلمات بانتظام في الأيام الأولى من الصراع، لكنه لم يشاهد في العلن منذ عدة أيام. ويقول مسؤولون إنه أجبر على تغيير جدول أعماله المعتاد بعد ضربة جوية أصابت مجمعه الذي يخضع لحراسة مكثفة في طرابلس حيث يقع مقره الرئيسي.
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad